أرشيف

الشيخ أحمد بن زايد في عداد المفقودين بعد سقوط طائرته بالمغرب

اكد مصدر مغربي رسمي ان الشيخ احمد بن زايد آل نهيان، اخا الرئيس الاماراتي والعضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار (اديا)، اعتبر في عداد المفقودين بعد ان سقطت طائرته الشراعية، امس الجمعة، في بحيرة خلف سد.

وقالت وكالة انباء الامارات الرسمية ان الشيخ احمد بن زايد "تعرض لحادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة بالمملكة المغربية، وقد تم انقاذ الطيار وهو في حالة جيدة، ولا يزال البحث مستمرا" عن الشيخ احمد.

والشيخ أحمد هو أحد أخوة رئيس الامارات حاكم ابوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتولى رئاسة مجلس أمناء مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية، فضلاً عن أنه العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، الذي يعتقد انه أكبر صندوق سيادي في  الذي يعتبر انه اكبر صندوق سيادي في العالم تابع لحكومة ابو ظبي، اذ تقدر اصوله بحوالى 600 مليار دولار.

وقالت سلطات الرباط ان الناجي الذي يعتقد انه يحمل الجنسية الاسبانية، نقل الى مستشفى في المدينة. وقالت وكالة الانباء المغربية ان البحث جار للعثور على الشيخ احمد بن زايد آل نهيان. ولم تعرف بعد اسباب الحادث الذي حصل في بحيرة سد مولاي عبدالله على بعد 25 كلم جنوب شرق الرباط.

وتم مباشرة التحقيق في ملابسات الحادث، وهو الثالث خلال بضعة أسابيع في منطقة الرباط بعد حادثين تعرضت لهما طائرتان شراعيتان تابعتان للشرطة. وقتل أربعة أشخاص في الحادثين.

وبحسب معلومات متواترة فإنه من المتوقع أن يتم تأجيل بطولة "كأس دبي العالمية للخيول" التي يشرف عليها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، التي كان من المقرر أن تنطلق اليوم السبت، بمشاركة كل ملاك الخيول في العالم، وقد يتم تأجيلها لمدة 3 أيام.

يُذكر أن الحادثة أعادت إلى الأذهان حادثة وفاة الشيخ ناصر بن زايد الذي توفي إثر سقوط طائرة عمودية قبل عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى